من هم اليهود الطيالسة .. الذين ذكروا انهم اتباع الدجال فى اخر الزمان ؟ .

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:58 صباحًا
من هم اليهود الطيالسة .. الذين ذكروا انهم اتباع الدجال فى اخر الزمان ؟ .

من هم اليهود الطيالسة .. الذين ذكروا انهم اتباع الدجال فى اخر الزمان ؟ .
تعود فكرة البحث إلي حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم المذكور في صحيح مسلم (2944):
((يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفاً عليهم الطيالسة)).
فمن هم يهود أصبهان ؟؟؟ وهل يوجد في إيران في وقتنا هذا يهود ؟؟؟ وما هو الطيلسان أو الطيالسة ؟
تؤكد المصادرأن يهود إيران يتوزعون في طهران، وهمدان، وأصفهان. وأنهم يبلغون حسب المصادر الرسمية الإيرانية ما بين 25 الفاً إلى 30 الف نسمة.
محافظة أصفهان هي إحدى محافظات إيران الثلاثين. و تقع في وسط إيران تماماً و تتصل بأغلب المحافظات من كل جهاتها مساحتها : 105.937 كلم2 على بعد 340 كم شمال طهران.
الطيالسة‏ ‏ جمع طيلسان‏.‏ والطيلسان أعجمي معرب‏.
‏ قال في معيار اللغة‏:‏ ثوب يلبس على الكتف يحيط بالبدن ينسج للبس‏.‏ خال من التفصيل والخياطة
قال الشيخ العلامة عبدالرحمن البراك شي يلبس مثل هالشماغ ….. و كنا من أول لا جا الشتا نلبس صوف أبيض مثل الشماغ يظهر لي و الله أعلم ان هذا هو الطيلسان مثل الشال لكن كبير
الأن دعونا نتحدث عن أرض إيران وأهميتها وقدسيتها عند اليهود وهذا ما لا يعلمه الكثير مننا ولا يسلط الأعلام عليه اي ضوء فأرض إيران بالنسبة لليهود هي أرض كورش مخلصهم، وعليها ضريح استر ومردخاي، وفيها توفي النبي دانيال ودفن النبي حبقوق وكلهم أنبياء للعهد القديم التوراه مقدسين عند اليهود، هي دولة شوشندخت الزوجة اليهودية الوفية للملك يزدجرد الأول، وتحوي أرضها جثمان بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليه السلام، لذا يكن يهود العالم وافر التبجيل لهذه الأرض. ومنذ فتح بابل على يد الملك كورش، وتوجه العديد من اليهود إلى إيران، ترفض تلك الطائفة دعوة العودة إلى فلسطين، وفاق حبهم لإيران حبهم لأورشليم، ورغم قيام حكومة إسرائيل الصهيونية، التي عملت على تشجيع يهود إيران على الهجرة إليها، إلا أنهم رفضوا ترك إيران، وكان عدد اليهود الذين انتقلوا من الدول الأوروبية إلى إسرائيل يفوق بكثير عدد اليهود الذين انتقلوا من إيران إلى فلسطين.
هذا الذي يضعه رهبان اليهود على جباههم يسمّى “التفلّين” أو “الفلاّكتريس” أمّا بالانجليزية فتكتب ” Tefillin ” وكذلك Phylacteries , وأصل الكلمة تفيلاّ ومعناها بالعبرية العصابة وهو عبارة عن تميمة سحرية مكونة من صندوقين من جلد حيوان مذبوح, يُشدّ أحدهما تحت الإبط الأيمن ويربط بحزام ممّا يلي مستوى القلب, والثّاني يُربط على الجبهة, ويُلبس عند الصّلاة ما عدا يوم السّبت وأيّام الأعياد مع اختلاف بين طوائفهم في ذلك, وهو بمثابة التّميمة يحتويان على نصوص من التّوراة, فالأوّل يحتوي على أوّل عشرة أعداد من الإصحاح الثّالث عشر من سفر التّثنية والثّاني أعداد من سفر الخروج الإصحاح السّادس و لحادي عشر, مكتوبين بالعبرية أو السّريانية القديمة بحبر أسود نظيف, وهو للرّجال فمين بلغ الثّلاثين دون النّساء. وشدّ بعض طوائفهم فأوجبها للنّساء.
عندما يمرض الطفل يستخدمون (التفلين) في رقيته وعلاجه و التفلين ملفوف على الذراع الأيسر للمريض، والآخر في يد الراقي على رأسه
أي أن التفلين تميمة سحرية
وفي النهايه ذكر بعض مشاهير يهود أصفهان كالشاعر الفارسي المعروف الفردوسي كان من يهود اصفهان وهو من دعاة الحركة الشعوبية و صاحب المقولة الشهيرة الكلب يلعق الثلج في اصفهان والعرب تاكل الجراد في الصحراء ويقال بانه اسلم قبل موته والله تعالى اعلم

ومن الحقائق المذهله أيضا أن الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف من يهود اصفهان وكذالك وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز وايضا احد كبار حاخامات اسرائيل من يهود ايران ويهود ايران لهم نفوذ قوي في السلك العسكري الإسرائيلي وعدد اليهود الإيرانيين في اسرائيل هو 140000 مائة واربعين الف يهودي وعدد اليهود الإيرانيين في الولايات المتحدة 10000 عشرة آلاف يهودي وهناك 15000 الف يهودي ايراني موزعين بين كندا واوروبا واليهود الإيرانيين اكبر اقلية يهودية في الاشرق الاوسط خارج إسرائيل ويشكل اليهود الايرانيين نسبة 3.5% من سكان اسرائيل وعددهم في ايران يصل الى 30000 الف يهودي يسكن اغلبهم في اصفهان وطهران وشيراز وكذالك اقليم فارس جنوب ايران ولهم معابد كثيرة في وقت لا يوجد فيه لاهل السنة مسجد واحد في طهران وياللعجب………
.المصدر : كتاب يهود ايران للكاتب مامون كيوان

Comments

comments

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الشباب العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.