تركيا أردوغان تحشد قواتها بـ”المتوسط” بعد تحذيرها للسيسي وألاعيبه مع اليونان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 4:31 مساءً
تركيا أردوغان تحشد قواتها بـ”المتوسط” بعد تحذيرها للسيسي وألاعيبه مع اليونان

تركيا أردوغان تحشد قواتها بـ”المتوسط” بعد تحذيرها للسيسي وألاعيبه مع اليونان

بعد انتقاد وزارة الخارجية التركية التدريبات العسكرية المشتركة التي تجريها كل من مصر واليونان في جزيرة رودوس قال التليفزيون التركي أن الجيش التركي يستعد لحشد قواته في البحر المتوسط

وكانت أنقرة قد أعلنت معارضتها الشديدة لإجراء مصر واليونان مناورات عسكرية قرب جزيرة رودوس حيث أشارت إلى أن هذا يخالف القانون الدولي.

ووصفت الخارجية التركية، المناورات التي يطلق عليها «ميدوزا 5»، بأنها خرق واضح للقوانين الدولية.

وتُجرى تركيا مناورات “شرق البحر الأبيض المتوسط للعام 2017” خاصة بالقوات البحرية في 16و17 نوفمبر الجاري بمشاركة القوات البحرية الأمريكية والبلغارية والإنجليزية والرومانية بضيافة تركيا.

وذكرت قيادة القوات البحرية التركية، في بيان، أن المناورات التي ستُقام شرق البحر المتوسط ستشهد مشاركة القوات البحرية الأمريكية والبلغارية والانجليزية والتركية والمجموعة البحرية الدائمة الثانية لحلف الناتو بجانب القوات الجوية التركية وقوات خفر السواحل التركي.

وتهدف المناورات إلى تدريب القوات البحرية المشتركة الحليفة على مواجهة المخاطر والتهديدات النابعة من الأزمات الإقليمية وتجربة تطبيق قواعد الاشتباك بالضوابط المطلوبة وتدريب عناصر مقر القيادة وتجربة أساطيل العمليات البحرية وتنفيذ إطلاق نار فعلي.

وتهدف المناورات أيضا إلى تجرية ضمان أمن السواحل أثناء الطواريء والكوارث الطبيعية وأعمال البحث والإنقاذ وتقديم المساعدات الإنسانية وعمليات الإخلاء الجوي بضوابط الإجلاء الصحي.

كما ستشهد المناورات اختبار قدرات وإمكانات السفينة البرمائية المصنعة محليًا في تركيا “تي جي كي بيرقدار” التي انضمت إلى أسطول القوات البحرية التركية مؤخرًا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن أن بلاده تنتج سلاحها بنسبة مائة بالمائة وانها ستصدر السلاح للدول الاخرى

Comments

comments

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الشباب العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.