بن سلمان يتجه بالسعوديه الي الهاويه || تابع ماقاله ورد فعله عن إطلاق صاروخ باليستي من اليمن الي الرياض بمساعدة ايران !!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 3:01 مساءً
بن سلمان يتجه بالسعوديه الي الهاويه || تابع ماقاله ورد فعله عن إطلاق صاروخ باليستي من اليمن الي الرياض بمساعدة ايران !!

قال بن سلمان، الثلاثاء، إن “ضلوع” إيران في تزويد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن بالصواريخ “يعد عدوانا عسكريا ومباشرا من النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة”.

هذا وارتفعت أسعار النفط الخام في تعاملات الثلاثاء لمستويات قياسية، مع تصاعد التوتر بين السعودية وإيران في أعقاب إطلاق صاروخ باليستي من اليمن، السبت، على العاصمة الرياض.

يأتي صعود الخام لأعلى مستوى منذ منتصف يونيو/ 2015، بعد تصريحات شديدة اللهجة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ضد النظام الإيراني.

وعند الساعة (10:20 تغ)، صعد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ إلى 64.40 دولارا للبرميل، صعودا من أسعار إغلاق الإثنين البالغة 64.27 دولار.

وحسب تقرير “أوبك” الشهري الأخير الصادر الشهر الماضي، بلغ إنتاج السعودية من النفط 9.975 ملايين برميل يوميا، و3.827 ملايين برميل يوميا بالنسبة لإيران، في سبتمبر/ الماضي.

ويشكل إنتاج الدولتين من النفط الخام يوميا، نحو 14 بالمائة من حجم الطلب اليومي على الخام حول العالم، البالغ 97 مليون برميل.

كذلك، تأتي الارتفاعات مدعومة بقرب اجتماع كبار منتجي النفط حول العالم في العاصمة النمساوية فيينا، حيث مقر “أوبك”، نهاية الشهر الجاري.

Comments

comments

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الشباب العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.