بالفيديو | رجل السيسي يؤكد : المنطقة العربية على وشك حرب ضروس ..ّ!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 1:08 صباحًا
بالفيديو | رجل السيسي يؤكد : المنطقة العربية على وشك حرب ضروس ..ّ!

بالفيديو | رجل السيسي يؤكد : المنطقة العربية على وشك حرب ضروس ..ّ!

في تحليله لما يحدث على الساحة السياسية وتصاعد وتيرة الأعمال والتصريحات العدائية بين السعودية ولبنان قال رجل السيسي في البرلمان والاعلام مصطفى بكري أن المملكة العربية السعودية ودولة إيران تتصارعان على المسرح اللبناني واصفًا المشهد بـ«الخطير».
وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، عبر فضائية «صدى البلد» أن الأزمة تتفاقم يومًا عن يوم متسائلًا:
«هل المنطقة العربية ستشهد بالفعل حربًا جديدة بعد كل ما شهدته من حروب أحدثت خراب ودمار هائل؟».
وتابع:

«المواقف الراهنة قد تؤدي إلى مشاكل متفاقمة وقد تصل إلى حروب، نحن على وشك حرب ضروس قد تندلع في أي لحظة، ولا أحد يمكنه التنبؤ بمداها ونتائجها الكارثية». وكان زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، قال إن المملكة العربية السعودية، أعلنت الحرب على لبنان وحزب الله

مشيرًا إلى أنها دعت إسرائيل للاعتداء عسكريًا على بيروت

وأشار نصر الله إلى أن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري الذي أعلن استقالته من العاصمة السعودية الرياض هو محتجز هناك وممنوع من العودة إلى بيروت.

ومن جانبه أعرب الرئيس اللبناني ميشيل عون، الجمعة، عن قلقه بشأن وضع رئيس الوزراء المستقيل، ودعا إلى توخي الوضوح بشأن وضع الحريري في السعودية. وتنفي المملكة العربية السعودية وأعضاء من تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري أن يكون تحت الإقامة الجبرية، لكن لم يصدر أي تصريح مباشر عن الحريري نفسه.
وقد أعلن الحريري استقالته السبت الماضي من الرياض قائلًا إن مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته، ومتهما إيران وجماعة حزب الله اللبنانية ببث الفتنة في العالم العربي. ورفضت إيران اتهامات الحريري ووصفتها بأنها عارية تمامًا عن الصحة، وقالت إن «استقالته ومزاعمه سيناريو آخر لخلق توترات في لبنان والمنطقة». وتطيح استقالة الحريري عند إقرارها، بحكومة ائتلافية كانت تضم حزب الله، كما تهدد بإعادة لبنان إلى صدارة الصراع الإقليمي، وقد تؤدي – كما يقول مراقبون – إلى نشوب أزمة سياسية وتوتر طائفي في البلاد. وقد حضت المملكة العربية السعودية ودولتا الكويت والإمارات، الخميس، رعاياها على عدم السفر إلى لبنان، ودعت الموجودين فيه إلى مغادرته فورًا جراء الأوضاع التي تمرّ بها جمهورية لبنان.

Comments

comments

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت الشباب العربي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.